• كيف أحول الضغط النفسي لصديقي المحفز





    دائما ما نقول إن الحياة وسط الضغوطات النفسية تسبب مشاكل فى العمل وعلاقتنا بالآخرين، ولكن يمكننا أن نحول هذه الضغوط إلى أشياء تعدنا، وتكون طريقة لتغيير الحياة إلى الأفضل عن طريق مجموعة من الحلول والأفكار التى تجعل الضغط مناسبًا لهذا التغيير:


    1- يعطيك الدافع للتحرك

    الضغط فى حياتك يعطيك الدافع لفعل أشياء إيجابية، على سبيل المثال، إن كنت تحت ضغط كبير فى العمل، وهذا ما قد يدفعك للنظر لبديل تستمتع به أكثر، وقد ينتهى بك المطاف مع مهنة تحبها بدلا من عمل يدوم.

    2- يظهر لك التغييرات التى تحتاجها فى حياتك

    يمكن للضغط أن يظهر لك التغييرات التى تحتاجها فى حياتك، ربما لا تملك توازنا جيدا بين حياتك المهنية والترفيهية، أو أنك تحمل الكثير من المسئوليات، ولذلك إن كنت تجد صعوبة فى ترتيب الأمور، يجب أن تبدأ تمييز ما تحتاجه وما يجب أن تتجاهله فى حياتك وما يجب أن تغيره أيضا.

    3- لن تشعر بالملل

    تخيل حياتك وقد حصلت على كل شىء تريده، فى هذه الحالة تكون الحياة مملة.. فالضغط يمكن أن يسمح بتوازن مفيد يجعلنا نقدر الأوقات الأكثر متعة، وبدونه لن نقدر أى شىء جيد حولنا، وسنصاب فى نهاية المطاف بالملل.

    4- يذكرك أنك إنسان

    نحن لسنا خارقين، وهذا ما يذكرنا به الضغط دائما، ويجعلنا نقف ونتذكر أننا يجب أن نأخذ خطوة للخلف بين الحين والآخر، فالإنسان يشعر بالحياة الجميلة عندما يعطى ويعمل، ولذلك أجعله دائما يذكرك أنك إنسان ولا تحاول أن تكون خارقا.

    5- يساعدك على الأداء بشكل أفضل

    الضغط يمكن أن يجعلك ترى المنافسة بين الآخرين بصورة مختلفة، فالرياضيون مثلا لا يمكنهم النجاح إلا إذا وقفوا على الحافة، ووصلوا إلى أقصى مجهود يمكنهم تقديمه، والأمر نفسه ينطبق عليك وأنت تدخل امتحان، الضغط يمكنه أن يوصلك للنجاح فى المنافسات المختلفة وتبذل قصارى جهدك.

    6- يساعدك على إنجاز المهام

    هناك جانب أيضا من الضغط يساعدك فى العمل، فإذا لم تكن لديك مواعيد تسليم، ربما ستميل إلى تأجيل العمل إلى أوقات أبعد، ولكن طالما تعرف أن العملاء يتوقعون العمل فى وقت معين، ورئيسك فى العمل يحتاج التقارير على مكتبه فى نهاية اليوم، ستعمل بجد لإنهاء كل أعمالك فى وقتها.

    7- تبين لك قدرتك على التعامل

    إذا كنت لا تهتم ولا تثق بقدرتك على العمل تحت ضغط، فيجب أن تقلق بشأن المواقف العصيبة التى قد تواجهك، ولكن حينما تتمكن من الحصول على حل، تشعر بالإنجاز، فلا يوجد شخص على الإطلاق يملك حياة خالية من المواقف الصعبة، ولذلك يكون من المفيد أن نعرف أننا قادرون على حلها والبقاء على قيد الحياة. 
  • 0 comments:

    Post a Comment

    If you want like this web theme just call me

    It's only for 5 OR

    Powered by Blogger.

    Followers

    المشاركات الشائعة

    Search This Blog

    ADDRESS

    Sultant of Oman, Barka

    EMAIL

    Mohad.alkhaldi96@gmail.com
    ms9sk@gmail.com

    MOBILE

    +968 91131996,